إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره
ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له
أهـلا و سهـلا بـرواد منتدى العلـوم الهندسيـة
اسعد الله اوقاتكم بكل خير
«
°.•°» محكمة الشّقّ «°.•°
»
«°تصميم شرقيّ°»
المخطّطون اليابانيّون مكتب التّصميم الشّرقيّ قد أكمل مشروعًا سكنيًّا بمساحة خمسة طوابق في Sumizome، Kyoto، اليابان .
الشّقق تُرَتَّب حول فناء داخليّ بالمنحنيات الخرسانيّة بعلوّ 15 متر تبروز أحد عشر نافذةً .
محكمة الشّقّ: المبنى يُحَدَّد بين الشّوارع الضّيّقة و الفناء يستهدف زيادة كمّيّة من الضّوء الطّبيعيّ المعترف به بكلّ شقّة .
يدخل السّكّان الفناء خلال نفق مزيّن بالأشكال الملموسة تمثّل أشجار الكرز .
الصّور من قبل Koichi Torimrua .
محكمة الشّقّ - تطوّر خفيّ لمحكمة داخليّة
جوهر الطّراز المعماريّ هذا في محكمة داخليّة .
الموقع في Sumizome، Fushimi، Kyoto . إنّها بلدة صغيرة بتاريخ متميّز و طويل، حدّد جنوب Tofukuji المعبد .
مواجه للجنوب، المبنى يُبْنَى على المنحدر البسيط .
إنّه إسكان جماعيّ لخمسة طوابق . يحتلّ مستأجران الجانب الخلفيّ و الأماميّ للدّور الأوّل .
هناك أربعة وحدات في الثّانية إلى الطّابق الرّابع و الوحدتين على الطّابق الخامس .
موقع البيت اليابانيّ صغير بوجه عامّ و قرعة ضيّقة تواجه إلى شارع ضيّق . حتّى في بلدة تاريخيّة، يحدث أنّ مثل هذا الشّارع الضّيّق تُحُوِّلَ إلى شارع رئيسيّ للكون طريق النّقل للسّيّارات، ثمّ هو لا مكان أكثر حيث مرّة قد تقاسم ناس البلدة فرح التّعايش . لذلك في طرازنا المعماريّ، نعمل الأرض المحتلّة الدّاخليّة مكان لحماية ما يهمّ في الحياة . نحاول حماية السّماء، الأرض و الضّوء داخل المبنى .
و المركز الأوّل حيث يواجه النّاس العالم الخارجيّ طريق . نحاول ضبط شكل الطّريق على تاريخ البلدة لذلك، طريقة العملاء للمعيشة، و طريقة الوجود لناس البلدة يعيشون هناك . ساكن الطّراز المعماريّ المبنيّ على أساس مثل هذه المفاهيم، يعلن أن هذه هي الطّريقة كيف حياته الجميلة ينبغي أن تكون .
نعمل الطّراز المعماريّ مع محكمة داخليّة . هذه المحكمة الدّاخليّة تعيد تعريف كيف يجب أن يكون صفّ الشعب، البلدة و الطّريق في Kyoto . الحديقة الدّاخليّة تذكّرنا بدخول أفنية المعبد . هل داخل مناطق المعبد حديقة ؟ المدخل ؟ هل هو حقيقيّ أو خياليّ ؟ ليس هناك طريقة للمعرفة . هل خياليّ إنكار الكون حقيقيّ، أو خياليّ جزء من الكون حقيقيّ ؟ بنينا إسكانًا جماعة عامرة الصّدر رأسيًّا على قرعة ضيّقة و عملنا مكانًا بعد مثل هذه الحواسّ بوضع فجوة واسعة داخل المبنى . هذه سمة جديدة .
هذه المحكمة الدّاخليّة ليست فقط لذا نادى الفراغ، لكنّ لديه معنى رمزيّ سيُوَضَّح خلال المتابعة :
جهاز المحكمة الدّاخليّة
شكل المحكمة الدّاخليّة
الطّريق يمرّ تحت أشجار الكرز
العناية للمحكمة الدّاخليّة
جهاز المحكمة الدّاخليّة
تلخيص أجهزة المحكمة الدّاخليّة . هناك توازن مراجع في المحكمة الدّاخليّة، لأنّ المكان الخفيّ أكثر إضاءة من الشّارع الرّئيسيّ .
ظلام المكان الخفيّ - مضيء
طراز معماريّ / البلدة، الشّارع الرّئيسيّ الطّريق الضّيّق، داخل / خارج حجرات، الّذي يخلط عناصر الضوء و الظّلام وجد فيهم .
ظلام المكان الدّاخليّ - مضيء
ما هو داخل البناء بالكامل في الخارج لسكّان كلّ وحدة مسكن . في هذا الإسكان الجماعيّ هناك الذي/التي مختلف بالدّاخل إلى حدّ ما عن إسكان فرد منعزل و مغلق وحدة .
الانكسار و الاختلاط بالدّاخل و بالخارج - مضيء
سماء دببة الإشراق هذه، الأرض و الضّوء فيه .
شكل المحكمة الدّاخليّة
في وسط المبنى الّذي عملناه محكمة داخليّة أسطوانيّة بارتفاع 15 متر في مكان 7 × 5.5 m. تبني فراغ في المكان المرتاح من الشّارع الرّئيسيّ، السّماء، الأرض و الضّوء بُرْوِزَتْ .
تنحني أحد عشر شقّ منحني ( نوافذ ضيّقة ) على سطح أربعة جدران خرسانيّة . حركة منحنيات الحلزون صاعد الصّاعدة تصبح حلم منحنى، تكشف كلّ ساكن حلم آخر الّذي حجرته، السّماء الزّرقاء و نجوم موصّلة . الرّؤية المسدودة بالنّوافذ الممشوقة برفق ستحمي الهدوء الدّقيق داخله .
يحيط backrooms المحكمة الدّاخليّة كحجرتي L-shaped . يمكن أن يقضي النّاس أيّامهم يشعرون قريبين من وجود المحكمة الدّاخليّة .
الجدار العالي يُقْطَع في ميل طبقًا لزاوية الشّمس للانقلاب الشّتويّ ( اليوم عندما الشّمس هي الأكثر انخفاضًا ) . الأنوار الكافية يمكن أن تُؤْخَذ في الحجرات حتّى في منتصف الشّتاء . لكن ليس هناك معنى لمنع السّماء .
الطّريق يمرّ تحت أشجار الكرز
لدخول هذه المحكمة الدّاخليّة، نمرّ تحت شجرة الكرز المقطّعة على الجدار الخارجيّ . شجرة الكرز هذا كرز فحم شاحب يسمّى Sumizomezakura . Sumizome أيضًا اسم هذه البلدة . ورثت الأسطورة هنا طوال 1200 سنةً يقول أن هذا النّوع لدببة شجرة الكرز الصّورة الباهتة لوّنت زهور الكرز عند غناء أغنية ترثي شعب ميّت .
الطّريق الّذي يمرّ تحت شجرة الكرز يؤدّي إلى عالم آخر . عند المرور بالنّفق، فجأة ستجد محكمةً داخليّةً . الجدار الخارجيّ بوّابة لشجرة الكرز .
الطّريق الّذي يمرّ تحت شجرة الكرز يؤدّي إلى شارع خلفيّ الّذي ثانية يؤدّي إلى طريق آخر . البناء المدنيّ لKyoto يُورَث هنا في هذه الطّريقة للأرض تستخدم . لمح المحكمة الدّاخليّة، السّكّان سيدخلون في وحدتهم .
العناية للمحكمة الدّاخليّة
الواجهة المجاورة للشّارع ضيّقة في Kyoto، يستمرّ بعمق إلى الظّهر . لذلك صعب ليحصل على حجرات كثيرة الّتي يمكن أن تأخذ الضّوء الكافي . لكن(مهما) يدخل ضوء كثير المحكمة الدّاخليّة الّتي تمكّن بناء على قرعة ضيّقة أن يحصل على حجرات مشمسة .
الشّراء كثير صغير كثيرًا و يعمل مواقع بناء كبيرةً لتصميم المباني بمساحة أرضيّة كبيرة، أو توسيع منطقة جديدة، أرصفة المبنى و مربّعات لن يقود دائمًا لخلق الطّراز المعماريّ الأفضل .
على العكس بطرق التّوسّع هذه، هذا فنّ المعمار يُخْلَق على طريق ضيّق . البناء الّذي فجأة يظهر و يوفّر مكانًا خفيًّا و منفصلةً .
عمل مكان يُغْلَق قليلاً إلى الجمهور و أُخْفِيَ من الآخرين مكان هادئ . في هذا المكان، روح الشعب مرح . خلقنا مثل هذا المركز في مركز المبنى .
الموقع : Kyoto، اليابان
مساحة الأرضيّة الكلّيّة : 992.94m2
منطقة الموقع : 440.12m2
RC : 5 طوابق
2009 Completeion
إلى هنا انتهيت و حظ موفق للجميع